اكتشف  حقيقة عملة pi network

اكتشف حقيقة عملة pi network

  • الأحد ٢١ فبراير ٢٠٢١ - ١١:٥٤ م
  • 122

مع تقدم وتطور التكنولوجيا، ظهرت الكثيرمن محاولات تطوير نظام ذو طابع إلكتروني للنقود والذي يسمى العملة الرقمية، وهي عملة رقمية أو افتراضية تم تصميمها للعمل كـأداة لتبادل المال بطريقة مشفرة و رقمية، وهذا عبر إدخالات مُعينة في قاعدة خاصة ببيانات لا يمكن تغييرها إلا إذا تم تطَبيق شروط معينة، ثم أطلقت عملة تسمي pi network باي نتوورك مؤخرًا، وهي من العملات الرقمية الجديدة وهي عمله تشبه عملة البيتكوين، تم أثناء خلال الأشهر الأخيرة، من جانب ثلاثة  طلاب خريجيين جامعة ستانفورد stanford، حيث تتداول عن طريق ما يسمى تعدين و لاقى ذلك اهتمامًا، مع مجموعة خطوات ومعادلات تتم بشكل معين للحصول على العملة، لذلك سوف نتعرف على أهم خصائصها وكذلك طرق تعدينها و شرح أكثر الاسئلة انتشرت عنها في الفترة الأخيرة، وكل ماعليك فقط هو متابعة هذا المقال.

نشأة عملة pi network بي نتورك الَرقمية الحديثة

على الرغم كم أن العملة pi network، ماهي إلا عملة رقمية وعادية، إلا أن من قاموا بتطويرها أضافوا لها نِظام ربحي، حيث يمكن لمستخدمي عملة pi network الربح من خلال استبدالها بالعملات العادية مثل الدولار والعديد من العُملات الأخرى.

وبعد ظهور الكثير من التقارير في منصات و مواقع التواصل الاجتماعي على الانترنت، والتي أشارت الى طريقة عمل عملة pi network الرقميه الافتراضية، مما جعل الكثيرين يتطلعون لمعرفة كيف اربح منهذه العمله الجديده، بعد ان حققت عُملة بيتكوين نجاح كبيرًا في المعاملات فس سعرها في السنوات الماضية، حيث تحاول عملة البي نتورك pi networ k أن تحقق نجاح يماثل لعملة البيتكوين bitcoin currency عن طريق منافستها في سوق العملات الرقمية بسبب الأرباح التي حققتها للأشخاص.

تَطبيق الموبايل الخاص بالعملة pi network

ومثل عملة البيتكوين الرقمية، يكون التعامل مع العملة pi network الرقمية عبر تداولها باِلتعدين بواسطة تَطبيق على هاتفك الجوال، والتى تخزن على منصة العملات الرقمية المشفرة و أشهر المحافظ المتعددة العالمية مثل بلوكشين و كوين بيز coin base وبابنانس.

ولكن بمجرد إطلاق pi network أصبح الوضع محير، فقد قام عدد من الخبراء بتحذير المستخدمين من كون الأمر ينطوي على نصب، حيث أن الترويج للأمر جعل الكثيرين يقوموا بالبدء في الأمر لتعدين عملة بي نيتورك، حتى أن منهم من يقول لقد سمعت أن الأمر سهل ولا يحتاج سوى إلى خبرة قليلة لربح فلوس من الهوا.

وبالحديث عن ما يتعلق بالابليكشن العملة الرقمية pi network فهو يعمل بِمجرد تحميله على تليفونك، فيصبح بإمكانك الانتقال للبحث عن عملة جديدة بالتعدين وهذا بالفعل تطور غير مسبوق، هذا التًطبيق كما أعلن عنه يمكن تحميله مجانا ولا يستهلك البطارية ولا يستحوذ على مساحة كبيرة من ذاكرة الهاَتف.

وما أن ترجع إلى صفحة تحميل التطبيق على جوجل بلاي، للتتعرف على باقي خصائص التطبيق وهي:

يقوم بتجميع كافة الصلاحيات التي تجعله متحكم بالهاتف بِشكل كامل، ويجمع كافة البيانات ويقوم باستخدامها باختيار مستخدمه، وَلكن في ذات الوقت لا توجد أدلة يمكن لمسها تشير بوجود عملة في الحقيقة ذات قيمة، لذلك فما نتحدث عنه هنا يُمكن أن يكون مجرد وهم  ولسرقة معلومات المستخدمين فقَط.

من المخيف أيضا أن أول أمر يطلبه تطبيق عملة جديدة مثل pi network هو السماح للتطبيق بالظهور أعلى أي تطَبيق أخر، وهي خاصية ثم إثبات أنها تستخدم لسرقة بيانات المستخدمين الخَاصة وحساباتهم البنكية، لذلك إذا كنت تريد الحفاظ على المعلومات الهامة الخاصة بك فاحترس من هذا التطبيق

لماذا يطلب تطبيق العملة pi network من المستخدم رقم التليفون أو Facebook Account؟

تطبيق العملة pi network مثل كافة التطبيقات تتشابه في هذا الأمر والمستخدم يختار بحرية في أن يسجل عبر رقم الهاَتف أو يربط الحساب بأكونت الفيس بوك، وبذلك يمكن أن يتمكن أحد التطبيقات من بيع هذه المَعلومات.

ما حقيقة إمكانية تَحقيق مكاسب كَبيرة تصل لـ 100 ألف دولار من عملة pi network؟

من المستحيل تحقيق من عملة جديدة مثل pi network الرقمية أرباح بمثل هذه الأرقام، حيث أنه لا يوجد أي سبب حتى تقفز عملة جديدة رقمية مثل pi network، لأنها شبيهة عملة البيتكوين الرقمية.

ما المخاوف من عملة Pi network ؟

أكبر المخاوف هي أن نوايا تطَبيق pi network ليست واضحة منذ البداية، فعلى سبيل المثال، نتخيل للحظة أن أحد الأشخاص، ظهر عليه الاحترام ومرتدي بدلة باللون الأسود من إجدى الماركات العالمية، قام بعرض صندوق عليك، وأنت لا تعلم ماذا بالداخل وهل آمن أم لا. ثم يخبرك تلك الشخص أن بداخل هذا  الصندوق كنز كبير، وَلكن عليك الإنتظار، وعند لحظة مُعينة لا يعلمها أحد غيره، سوف يقوم بفتح الصندوق، ووقتها يمكنك أن تحصل على نصيبك من الكنز، بل ويمكن أن تقوم بإجضار كل من تعرفهم ليشاركوا الكنز معك، ووقتها سيزيد القسم الخاص بك من الكنز، كل المطلوب هو أن تطمئن كل يوم على الصندوق، ولا تقوم بأي أمر أخر، في الحقيقة هذا أمر غامض، وطبق ذلك على العملة pi network.

إلى جانب العديد من المخاوف الأخرى التي تشوب العملة pi network ومنها:

  • عملية التعدين بعملة رقمية جديدة مثل pi network عبر الهاتف المحمول هي مسألة جديدة لم تجرب من قبل، لأن التعدين على عملة رقمية قبل ظُهور عملة pi network كان يتم عبر أجهزة كمبيوتر إمكانياتها مرتفعة للغاية.
  • العملة pi network جديدة لن تكون متواجدة على إحدى منصات التداول على العملات الرقمية مثل البتكوين وهو ما يجعل الشك يزيد.

 

 


الاقسام : تقنية