فوائد الزنك الجنسية | فوائد الزنك العجيبة للجنس

فوائد الزنك الجنسية | فوائد الزنك العجيبة للجنس

  • الأربعاء ١٣ يناير ٢٠٢١ - ٢:٢٢ م
  • 369

حبوب الزنك، أو ما يُسمى بالحبوب العجيبة التي تساهم في تعزيز قيام الجسم لمختلف الوظائف اليومية، والتي يكون لها أثر رئيسي على صحة الإنسان العامة، فالزنك يعتبر عنصراً مهماً من العناصر التي يعتمد عليها جسم الإنسان في إكمال الوظائف على أكمل وجه، ونحن اليوم سنأخذكم في جولة لأهم الفوائد العجيبة للزنك على صعيد الحالة الجنسية للشخص، سواء الذكور او الاناث.

ولكن قبل التعمق في فوائد الزنك للجنس، لابد من التنويه إلى أنه يُنصح بتناول الزنك من خلال مصادره الطبيعية، وهي الأسماك واللحم الأحمر، والبقوليات كالفاصولياء، والمكسرات، كما يُنصح أيضا بتناول أقراص وحبوب الزنك بشكل يومي، ولكن بشرط أن تكون الجرعة اليومية بحدود المعقول، إقرأ المزيد من فوائد الزنك ومقدار الجرعة اليومية لكل سن من هنا.

ماهي أبرز فوائد حبوب الزنك للجنس؟

تكمن أهمية عنصر الزنك للجنس، أن إنخفاضه لدى الذكور خاصةً يُسبب مرض العقم، لأن ذلك يؤدي لتقليل جودة الحيوانات المنوية، وتقليل تكاثرها بالشكل الطبيعي، لذلك يعد تنشيط تكاثر الحيوانات المنوية من أبرز فوائد الزنك للجنس، أما باقي الفوائد فـ تتمثل في:

- تنظيم العمل الوظيفي الجنسي وعلاج مشكلة القذف


أثبتت الدراسات الطبية التي تم إجراؤها في 2014 بأن تناول حبوب الزنك يساهم في تحسين وتنظيم العمل الوظيفي الجنسي لدى المصابين بمشكلة سرعة القذف، حيث تعمل حبوب الزنك على تحفيز إنتاج هرمون السيروتونين، ورفع كفائة وظائف الخصيتين في إنتاج الحيوانات المنوية الصحيحة.

- زيادة هرمون البرولاكتين


أشارت دراسات أُجريت في وقت سابق، بأن حبوب الزنك، تعمل على رفع وزيادة الرغبة الجنسية لدى الرجال والنساء، وذلك من خلال تحفيز إنتاج وضخ الغدة النخامية ل هرمون البرولاكتين، والذي يعمل على زيادة الرغبة الجنسية عند الرجال خاصةً، وتنظيم عمل الدورة الشهرية عند النساء، لذلك ينصح الأطباء بتناول الجرعة اليومية المطلوبة من حبوب الزنك، كي يُنشط ذلك الحالة الحامة للجهاز التناسلي لدى الذكور والنساء.
وتكمن أهمية تأثير حبوب الزنك على هرمون البرولاكتين، أن نقصه يؤدي لوجود مشاكل كثيرة، كجفاف المهبل عند المرأة، وعدم إنتظام الدورة الشهرية، بالإضافة الى إنخفاض الرغبة الجنسية عند الرجال، وضعف الإنتصاب أحيانا!

 

لذلك لا بد من تناول حبوب الزنك بنسب متكافئة كل يوم كي تتجنب حصول أي أضرار على مستوى جهازك التناسلي.

 

- زيادة هرمون زيادة هرمون التستوستيرون


هناك إرتباط مباشر بين إنخفاض هرمون التستوستيرون داخل الجسم، وبين نقص عنصر الزنك في الجسم، وبالتالي فإن نقص الزنك يُسبب خلل في الوظائف التي يقوم بها هرمون التستوستيرون، وهي على النحو الاتي:

انتاج الحيوانات المنوية: من إحدى وظائف هرمون التستوستيرون، أنه يساهم في خلق وإنتاج الحيوانات المنوية الصحيحة السليمة، الخالية من التشوهات الجينية، لذلك ينصح الخبراء بأخذ الرجال كمية كافية من الزنك يومياً.

نقص الرغبة الجنسية: التأثير على الرغبة الجنسية لدى الشخص، يُعد من أهم وظائف هرمون التستوستيرون، حيث نقصه بداخل الجسم يُشعر الشخص بالخمول وفقدان الحماس الجنسي، لذلك يُفضل ان يحصل الذكور والاناث على النسبة الجيدة من حبوب الزنك بشكل يومي.

المحافظة على توزيع الدهون داخل الجسم: ومن المعروف أن زيادة نسبة الدهون يؤثر بشكل سلبي على وظائف الاجهزة الاخرى داخل الجسد، لذلك يعتبر الحصول على نسب جيدة من الزنك أمر مهم جدا في المحافزة على نسبة الدهون لديك.

الجرعة اليومية من حبوب الزنك للذكور والاناث:


نسبة الجرعة اليومية من حبوب الزنك تختلف من جنس لأخر، وأيضا تختلف من عمر لأخر، لذلك تنصح الدراسات الطبية الحديثة، بالحصول على الزنك بشكل يومي وفقاً للنسب الأتية:

- الذكور البالغين: ينصح بتناول 11 ملي غرام من الزنك يوميا.

- النساء: ينصح بأخذ 8 ملي غرام من الزنك يوميا.

- الرجال ينصح بتناول 12 ملي غرام من الزنك يوميا.

- الحوامل: جرعة الزنك المسموحة للمرأة الحامل هي 10 ملي غرام فقط.

 

إقرأ أيضا :

فوائد الفيتامينات | المعادن الغذائية
فوائد الافوكادو الصحية | فوائد الافوكادو للشعر وللقلب
اطعمة غنية بالزنك | تقوية جهاز المناعة
تغذية المرأة الحامل

 


الاقسام : صحة