فوائد الافوكادو الصحية | فوائد الافوكادو للشعر وللقلب

فوائد الافوكادو الصحية | فوائد الافوكادو للشعر وللقلب

  • الثلاثاء ٥ يناير ٢٠٢١ - ١١:٤٤ م
  • 438

فوائد الافوكادو نقدمها لكم من موقع مقالات حصرية، حيث تعتبر ثمرة من ضمن الثمار التي تحتوي على القيم الغذائية التي يحتاجها الجسم، ف هذه الفاكهة غنية بشكل كبير ب العناصر الغذائية المفيدة، والتي تعود بالنفع على صحة الانسان، ومن ضمن أهم الفوائد التي يُقدمها الافوكادو للجسم، انه يساهم في الحفاظ على صحة القلب والشرايين، وصحة العين والجلد أيضاً، حيث بفعل خصائصهِ يمكن للأفوكادو أن يحد من حدوث الإلتهابات الجلدية، فهو يستخدم لعلاج أغلب مشاكل الجلد.

وتكمن أهمية الافوكادو، أنه ينصح الخبراء بتناول هذه الثمرة، بدلاً من الحميات الغذائية، وذلك بسبب كونه مصدر غني بـ الدهون الغير مشبعة، بالإضافة الى أنه غني بـ الكربوهيدرات وبعض الفيتامينات الهامة والضرورية.
 
وتعد دول أمريكا الوسطى والمكسيك، الموطن الأم ل الأفوكادو،فهو يحتاج إلى المناخ الدافئ المعتدل، كي ينمو خاصة في القرى والمدن المكسيكية.
 

فوائد الأفوكادو الصحية

 
للافوكادو فوائد صحية ل الإنسان، لاسيما وأنه يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم، والتي تمدهُ بالطاقة والحيوية، وفي هذا المقال سنحاول حصر الفوائد الخارقة ل الأفوكادو.
 
⚫ فاكهة الأفوكادو تعتبر من أكثر الفواكه المليئة بالدهون الغير مشبعة، الدهون الاحادية المشبعة، مما يجعل ذلك هذه الفاكهة، مصدر أساسي للدهون الصحية، ومن الفواكه التي تساعد في الحفاظ على الصحة العامة للقلب والشرايين، وتجنب الإصابة ب معظم الأمراض القلبية.
 
⚫ يساعد الأفوكادو على خفض مستويات الكولسترول الضار في الدم، ورفع نسبة الكولسترول النافع، حيث أثبتت الدراسات الطبية، بأن الأفوكادو يعتبر من أكثر الفواكه، ذات القيمة الغذائية العالية، والتي تحسن الدورة الدموية بشكل سليم.
 
⚫ يحتوي الافوكادو على كمية جيدة من البوتاسيوم، والتي تساهم في ضبط معدل ضغط الدم في الجسم  ويساعد ذلك على تجنب الإصابة بتصلب الشرايين، وبالتالي فإن فوائد  الأفوكادو ترفع من قيمة الصحة العامة لضغط الدم.
 
⚫ غني بحمض الفوليك، من أكثر الفوائد التي ينفرد بها الأفوكادو عن غيرهِ من الفواكه، أنه غني بنسب عالية من حمض الفوليك، والذي يساهم بصورة أساسية في نمو الخلايا بصورة جيدة، لذلك يعتبر الافوكادو من الفواكه المفيدة للحامل حسب خبراء التغذية، فبسبب وجود الفوليك ب كميات جيدة بالافوكادو، يؤدي ذلك ل تعزيز نمو خلايا الجنين بصورة سليمة.
 
⚫ أبرزها فيتامين ج، وفيتامين ه ، و فيتامين ك، بالاضافة الى انه غني بالبوتاسيوم والمغنيسيوم.
 
⚫ يساعد الأفوكادو على إنقاص الوزن، رغم إحتوائه على الكثير من السعرات الحرارية، إلا أن الأفوكادو يحتوي على مواد تُشعر الأشخاص بالشبع! لذلك هو من الفواكه المناسبة لمن يريد إتباع حمية غذائية صحية.
 
⚫ فوائد الأفوكادو للبشرة، جعلتهُ واحداً من الأغذية الصحية، التي يُنصح الخبراء بإستخدامها كماسكات للبشرة، خاصةً البشرة الجافة! حيث الأحماض الدهنية التي يحتويها الأفوكادو تساعد على ترطيب البشرة ونضارتها.
 
 كما تعمل الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي يحتويها الأفوكادو، دور ملحوظ في تأخير علامات الشيخوخة والتجاعيد، فالأفوكادو ينشط خلايا البشرة، و يحمي الجلد من الكثير من المشاكل الجلدية،  والافوكادو  يعتبر مصدراً غنيّاً  بفيتامين C وهو مهم في عملية بناء الكولاجين وتكوينه داخل الجسم، والذي يساهم في الوقاية من مشاكل البشرة.
 
وبسبب فوائد الأفوكادو على مستوى البشرة، من الممكن أن يتم صنع ماسك الأفوكادو، وإستخدامه كمرطب للبشرة يعمل على تجديد الخلايا و زيادة نسبة النضارة، والتخلص من الشوائب وتنظيف المسامات!
 
⚫ كما أن فوائده عظيمة  للشعر الدهني، فـ للأفوكادو دور ملحوظ في تخلص فروة الرأس من الزيوت والدهون المتراكمة، بالإضافة إلى أن الأفوكادو له دور في علاج الشعر المتقصف، فهو يقوي خصلات الشعر ويُعطيها اللمعان والملمس الناعم.
 
وبالتالي فإن فوائد الافوكادو للشعر، تجعل منه فاكهة مهمة لإمداد الشعر بالعناصر والفيتامينات الجيدة، والتي تعود على صحة الشعر بالإيجاب.
فوائد عصير الافوكادو الصحية عديدة للغاية، فهو يمد جسم الانسان بالطاقة، وذلك بسبب إحتوائه على مستويات عالية من حمض الأولييك، والذي يوفر للجسم الطاقة المطلوبة.
 
⚫ تناول الافوكادو يساهم في مكافحة خلايا السرطان، وهذا يندرج من ضمن فوائد الأفوكادو الغنية، حيث أشارت الدراسات بأنه للأفوكادو دور في إقاف نمو الخلايا السرطانية بسبب وجود الألياف و المعادن ومضادات الأكسدة، والاحماض الدهنية، وبالتالي الافوكادو جيد لصحة الشخص العامة.
 
⚫ فوائد زيت الأفوكادو الصحية، تعمل على علاج ألام المفاصل، ويساهم الزيت في رفع كفاءة صحة العيون.
 
 
 
إقرأ أيضاً :
 
 
 
 

الاقسام : صحة